fbpx
4210 عبدالملك بن مروان، الرياض 12711 7786 حي المؤتمرات - الرياض - السعودية
السبت- الخميس
08:30 ص - 01:00 ظ
05:00 م - 09:30 مـ
الطوارئ 24/7 ساعة

جراحة العظام

تُعد جراحة العظام أحد التخصصات الطبية الحيوية التي تهتم بتشخيص وعلاج الأمراض والإصابات التي تؤثر على الجهاز العظمي والمفصلي. يعتبر الجهاز العظمي هو الدعامة الأساسية للجسم، وهو المسؤول عن دعم الهيكل والحركة، لذلك فإن جراحة العظام تلعب دورًا حيويًا في تحسين نوعية حياة المرضى واستعادة وظائفهم الطبيعية.

أهمية جراحة العظام:

تتنوع مجالات تخصص جراحة العظام بما في ذلك تصحيح التشوهات العظمية، وإصلاح الكسور، وتبديل المفاصل، وعلاج أمراض العظام المزمنة مثل التهاب المفاصل والأوتار وأمراض العمود الفقري و الرباط الصليبي ومناظير الركبة . تساهم هذه الإجراءات في تحسين حياة المرضى من خلال تخفيف الألم، وتعزيز الحركة، وتقليل الإعاقة.

تطورات مجال جراحة العظام:

شهدت جراحة العظام  بمستشفى الهلال الأخضر تطورات هائلة بالسنوات الأخيرة الماضية . في الماضي، كانت الإجراءات الجراحية تتضمن جروح كبيرة وأوقات شفاء طويلة. ومع ذلك، مع تقدم التكنولوجيا والمعرفة الطبية، ظهرت تقنيات جديدة وأكثر دقة. على سبيل المثال، تقنيات المناظير الجراحية تمكن أطبائنا من إجراء عمليات دقيقة من خلال فتح  جلدي صغيرة، مما يقلل من الألم ووقت الشفاء.

جراحة استبدال المفاصل:

تُعد جراحة استبدال المفاصل أحد أهم التطورات في مجال جراحة العظام. تهدف هذه العملية إلى استبدال المفاصل التالفة بمفاصل اصطناعية لتحسين حركة ووظيفة المفصل المتضرر وتخفيف الألم المصاحب. تشمل هذه العملية مفاصل الركبة والورك والكتف والمرفق والكاحل. يضم قسم العظام كوادر طبية متخصصة و مميزة

 

 

 

 

إحجز موعدك الآن مع الدكتور أحمد صبري طعيمة

للتواصل عبر واتس آب
0593446425

 

تواصل معنا